السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

 

الخميس, 12 كانون2/يناير 2023 17:24

اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة ووزارة التربية مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 (بترا) وقع معهد الإدارة العامة اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن السعي لتطوير مهارات الموظفين ورفع سوية أداء الجهاز الحكومي.
وتأتي الاتفاقية، ضمن عمل المعهد المعني بالتدريب وبناء القدرات، وإجراء الدراسات والبحوث، وتقديم الاستشارات في مختلف مجالات الإدارة العامة، وتنظيم البرامج التدريبية لتأهيل وتدريب الموظفين.
ووقع الاتفاقية عن المعهد، رئيس ديوان الخدمة المدنية ورئيس اللجنة التوجيهية سامح الناصر، وعن الوزارة وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة.
وقال الناصر، إن المعهد يشهد نقلة نوعية منذ ثلاث سنوات في مجال عمله بعد تحديث بنيته التحتية كاملة، لافتا إلى أنه بدأ يأخذ موقعا هاما على المستوى المحلي والإقليمي، وأصبح يغطي نفقاته على حسابه الخاص بفضل جهوده وما اكتسبه من ثقة الدولة به.
وثمن رئيس ديوان الخدمة حرص وزارة التربية والتعليم على تدريب وتأهيل كوادرها، سواء من خلال المعهد أو التدريب المتخصص، تماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، لرفع سوية أداء الجهاز الحكومي.
وأشار الناصر إلى أن كوادر المعهد ستساهم في تضافر الجهود في عملية التنمية والتطوير بفضل الخبرة المكتسبة لديهم، وسيتم اعتماد برامج تدريبية للترفيع الجوازي والوجوبي.
من جانبه، أكد الدكتور محافظة أهمية رفع كفايات الكوادر التربوية، من خلال تأهيلها وتدريبها وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة كأحد ركائز عملية التطوير التربوي.
وأشار محافظة الى أهمية ترسيخ التعاون مع المعهد الذي يعد جانبا مهما للتطوير المهني في الوزارات، لافتا الى تاريخ المعهد العريق في تدريب وتأهيل الموظفين.
بدورها، بينت مدير عام المعهد، المهندسة سهام الخوالدة، أهمية هذه الاتفاقية، لدلالتها على ثقة وزارة التربية بمعهد الإدارة، مؤكدة ضرورة تعزيز التعاون والتشارك بين مؤسسات الدولة للعمل بشكل تكاملي.
ولفتت الى أن هذا التعاون مع وزارة التربية والتعليم هو الأول، وعلى الرغم من احتوائها على عدد كبير من الموظفين، إلا أنه تم تجاوز هذا التحدي بفضل الجهود المشتركة، ليتم تدريب 40 ألف مشارك على منصة التعليم التابعة للوزارة و1500 مشارك على منصة معهد الإدارة.
واثنت الخوالدة على دور وزارة التربية في عملية التنسيق والتسهيل، لافتة إلى أن المعهد شهد تطورا هذا العام في العدد والمضمون، حيث كان يدرب في السنوات السابقة ما يقارب 5 آلاف موظف، وأصبح الآن يدرب وجاهيا حوالي 20 ألف موظف.
--(بترا)

قراءة 245 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 كانون2/يناير 2023 11:37

جميع الحقوق محفوظة © 2023-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech