الأهداف الوطنية والقطاعية والمؤسسية التي يساهم الديوان في تحقيقها
الأهداف الوطنية
- تحسين نوعية حياة المواطن الأردني وتحسين المستويات المعيشية وتعزيز الرفاه والأمان الاجتماعيين
- تعزيز مبدأي العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.
الأهداف القطاعية
- تطوير أداء الجهاز الحكومي وتعزيز الرقابة والمساءلة وقياس الأداء.
- تطوير الموارد البشرية في القطاع العام وإعداد القيادات المتميزة.
- تكريس ثقافة التميز.
- استكمال شبكة خدمات الحكومة الإلكترونية.
- ترسيخ النهج التشاركي ما بين مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص على المستويين المحلي والإقليمي.
الأهداف المؤسسية
- تمكين وتطوير الموارد البشرية في الخدمة المدنية
- ترسيخ الابداع والتميز والمبادرة والابتكار في الخدمة المدنية
- ضمان تقديم كافة الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية
- تعزيز الدور الرقابي لديوان الخدمة المدنية
- الانتقال التدريجي نحو اللامركزية في ادارة الموارد البشرية
- استقطاب الموارد البشرية المؤهلة وتحفيزها والمحافظة عليها في وظائف الخدمة المدنية