السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة
الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 10:09

مديرية التوظيف

هدف المديرية:

  • تأمين احتياجات الدوائر من الموارد البشرية وفقا للوظائف الشاغرة المتوفرة فيها بما يتفق وأحكام نظام الخدمة المدنية وتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعتمدة وبما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص.
  • ضمان الوصول لقاعدة بيانات دقيقة من خلال تدقيق كافة اجراءات الاختيار والتعيين.

    الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

 *  قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الاولى

*  قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الثانية

*  قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الثالثة

*  قسم الاستقطاب والعقود الشاملة

*  قسم المتابعة والتدقيق

مهام الأقسام

مهام قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الاولى  

1. حصر الشواغر في دوائر الخدمة المدنية والبلديات والقطاعات الاخرى الخاصة بالفئة الاولى ومطابقتها مع خلاصات جدول تشكيلات الوظائف واعداد خارطة الشواغر لكل منها.

2. الترشيح لغايات عقد الامتحان التنافسي للشواغر التي لا يمكن تعبئتها من نتائج امتحانات تنافسية سابقة .

3. التنسيق مع قسم المتابعة والتدقيق لغايات التدقيق على اجراءات قوائم الترشيح للامتحانات التنافسية.

4. ارسال الترشيحات الى مديرية الامتحانات التنافسية لاجراء اللازم .

5. حصر الشواغر التي يكون فيها اعداد المتقدمين يساوي او اقل من عدد الشواغر المطلوبة ، واعداد المخاطبات لغايات عقد الامتحان و/ أو المقابلة الشخصية .

6. الترشيح لغايات استكمال اجراءات التعيين من نتائج الامتحان التنافسي لشواغر وزارتي التربية والتعليم والصحة في حال استمرار هاتين الوزارتين بعدم عقد المقابلات الشخصية .

7. اعداد المخاطبات اللازمة بالسماح بتعبئة الوظائف من خلال الاعلان المفتوح التي لا يتوفر لها متقدمين من مخزون الديوان حسب الشروط المطلوبة وبالتنسيق مع مندوبي الديوان.

8. الترشيح للمقابلات الشخصية لتعبئة الوظائف المطلوبة من نتائج الامتحانات وعكس حركات نتائج الامتحانات على النظام و عكسها على خارطة الشواغر.

9. اعداد الاعلان المركزي وادارة المقابلات الشخصية المركزية .

10. اعداد قرارات تشكيل لجان المقابلات الشخصية المركزية .

11. متابعة مندوبي الديوان في لجان المقابلات الشخصية لسرعة تزويدالقسم بالتقرير النهائي للمقابلات الشخصية وضمن المدة القانونية وفق التعليمات وتدقيق التقارير المستلمة واستكمال اجراءات التعيين

12. ادخال حركات التعيين والاستنكاف المتعلقة بترشيحات دوائر الخدمة المدنية والجامعات الرسمية والمستشفيات الجامعية والشركات المملوكة للحكومة .

13. الرد على المخاطبات والكتب والاستدعاءات واستفسارات المراجعين و شكاوى المرشحين ذات العلاقة بطبيعة عمل القسم .

14. المتابعة والتنسيق الدائم مع الدوائر والبلديات والقطاعات الاخرى ومندوبي الديوان وكافة الجهات ( اللجنة الفنية واللجنة المركزية ، دائرة الموازنة العامة ) وزراة الشؤون البلدية ومدراء ورؤساء البلديات والمتعلقة بقضايا الترشيح .

15. ارشفة الوثائق الخاصة بعمل القسم .

16. اعداد التقارير الدورية والخاصة بعمل القسم.

مهام قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الثانية

  1. حصر الشواغر في دوائر الخدمة المدنية والبلديات والقطاعات الاخرى الخاصة بالفئة الثانية ومطابقتها مع خلاصات جدول تشكيلات الوظائف واعداد خارطة الشواغر لكل منها.

    2. الترشيح لغايات عقد الامتحان التنافسي للشواغر التي لا يمكن تعبئتها من نتائج امتحانات تنافسية سابقة .

    3. التنسيق مع قسم المتابعة والتدقيق لغايات التدقيق على اجراءات قوائم الترشيح للامتحانات التنافسية.

    4. ارسال الترشيحات الى مديرية الامتحانات التنافسية لاجراء اللازم .

    5. حصر الشواغر التي يكون فيها اعداد المتقدمين يساوي او اقل من عدد الشواغر المطلوبة ، واعداد المخاطبات لغايات عقد الامتحان و/ أو المقابلة الشخصية .

    6. الترشيح لغايات استكمال اجراءات التعيين من نتائج الامتحان التنافسي لشواغر وزارتي التربية والتعليم والصحة في حال استمرار هاتين الوزارتين بعدم عقد المقابلات الشخصية .

    7. اعداد المخاطبات اللازمة بالسماح بتعبئة الوظائف من خلال الاعلان المفتوح التي لا يتوفر لها متقدمين من مخزون الديوان حسب الشروط المطلوبة وبالتنسيق مع مندوبي الديوان.

    8. الترشيح للمقابلات الشخصية لتعبئة الوظائف المطلوبة من نتائج الامتحانات وعكس حركات نتائج الامتحانات على النظام و عكسها على خارطة الشواغر.

    9. اعداد الاعلان المركزي وادارة المقابلات الشخصية المركزية .

    10. اعداد قرارات تشكيل لجان المقابلات الشخصية المركزية .

    11. متابعة مندوبي الديوان في لجان المقابلات الشخصية لسرعة تزويدالقسم بالتقرير النهائي للمقابلات الشخصية وضمن المدة القانونية وفق التعليمات وتدقيق التقارير المستلمة واستكمال اجراءات التعيين

    12. ادخال حركات التعيين والاستنكاف المتعلقة بترشيحات دوائر الخدمة المدنية والجامعات الرسمية والمستشفيات الجامعية والشركات المملوكة للحكومة .

    13. الرد على المخاطبات والكتب والاستدعاءات واستفسارات المراجعين و شكاوى المرشحين ذات العلاقة بطبيعة عمل القسم .

    14. المتابعة والتنسيق الدائم مع الدوائر والبلديات والقطاعات الاخرى ومندوبي الديوان وكافة الجهات ( اللجنة الفنية واللجنة المركزية ، دائرة الموازنة العامة ) وزراة الشؤون البلدية ومدراء ورؤساء البلديات والمتعلقة بقضايا الترشيح .

    15. ارشفة الوثائق الخاصة بعمل القسم .

    16. اعداد التقارير الدورية والخاصة بعمل القسم.

مهام قسم الترشيح والمقابلات الشخصية لوظائف الفئة الثالثة

1. حصر الوظائف الواردة للديوان والمطلوبة في مختلف الدوائر ومقارنتها مع جدول التشكيلات للتأكد من توفر الشاغر بالمسميات المطلوبة واعداد خارطة الشواغر.

2. تجميع الشواغر ذات نفس المواصفات والتي تتشابه من حيث (الجنس ،المسمى الوظيفي ، المنطقة الجغرافية المطلوبة عليها والشروط ) وتسليمها لقسم طلبات الفئة الثالثة لغايات الاعلان عنها .

3. الترشيح للوظائف المطلوبة لنفس الدائرة وحسب الاحقيات التنافسية لاجراء المقابلات الشخصية و/او الامتحانات التنافسية حسب التعليمات اختيار وتعيين الموظفين الفئة الثالثة المعمول بها .

4. الترشيح للوظائف المطلوبة اجراء امتحان تنافسي عملي كوظيفة (طابع) حسب التعليمات اختيار وتعيين الموظفين الفئة الثالثة المعمول بها .

5. الترشيح للمقابلات الشخصية المركزية واعداد مخاطبات للدوائر لتسمية مندوبي اللجان.

6. التنسيب بالتعيين حسب الاحقيات التنافسية وحسب اولوية تاريخ ورود الكتاب للدائرة .

7. ارشفة نتائج المقابلات الشخصية المركزية ونتائج الاختيار النهائي للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة على النظام المعد لهذه الغاية .

8. الترشيح من المخزون المتوفر من المتقدمين على وظائف الفئة الثالثة بعد الانتهاء من اجراء المقابلات الشخصية المركزية وذلك بعد ورود كتب طلب تعبئة شواغر جديدة من الدوائر ولحين الاعلان عن وظائف جديدة .

9. اعداد تقارير واحصائيات متعلقة بتعيينات الفئة الثالثة و بالتنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات.

10. الرد على جميع الكتب والقضايا والاعتراضات الواردة للقسم.

مهام قسم الاستقطاب والعقود الشاملة

1. استلام كتب المطالبة بتعبئة شواغر الدوائر عن طريق الاعلان المفتوح لوظائف العقود الشاملة ووظائف الفئة والدرجة بكتاب رسمي.

2. التدقيق على شواغر العقود الشاملة ومقارنتها مع جدول تشكيلات الوظائف واذا كان المسمى غير مدرج على جدول التشكيلات يتم مخاطبة الدائرة للتنسيق مع دائرة الموازنة العامة لاخذ الموافقه بذلك.

3. الموافقة على الاعلان عن هذه الوظائف ضمن تعليمات الاختيار والتعيين المعتمدة ووفقاً لبطاقة الوصف الوظيفي وشروط ومواصفات اشغال هذه الوظائف

4. التنسيق مع مندوب الديوان في لجنة الموارد البشرية لما يلي :-

- استقبال محضر فرز بشكل رسمي يتضمن جميع اسماء المرشحين ( المطابقين والغير مطابقين) الذين تقدموا للمنافسة على الوظائف المعلن عنها

- الوظائف التي لم يتقدم لها احد يتم اصدار كتاب بالموافقه باعادة الاعلان عنها

- تدقيق البيانات الوظيفية للمرشحين المطابقين لاشغال الوظائف المعلن عنها والمتابعة مع المندوب بخصوص المرشحين الذين يوجد ملاحظات بخصوصهم مثلاً ( تنسيب بالتعيين، متقاعد عسكري او مدني، موظف على رأس عمله)

5. يتم التنسيق مع مديرية الامتحانات التنافسية وتحويل محضر الفرز بمذكرة رسمية للسير باجراءات عقد الامتحان التنافسي للمرشحين المطابقين .

6. استقبال نتائج الامتحان من مديرية الامتحانات التنافسية.

7. يتم تزويد الدوائر بنتائج الامتحان التنافسي بكتاب رسمي ليتم بناءً عليه اجراء المقابلة الشخصية وتعبئة الشواغر حسب الاصول

8. المتابعة مع مندوبي البلديات لتعبئة شاغر (مدير تنفيذي) بعقد شامل لجميع العلاوات.

9. التنسيق مع اللجنة المركزية فيما يتعلق بالتعيين على العقود الشاملة وفق التعليمات والتشريعات بالتنسيق مع المندوبين وانطباق شروط الاعلان على المرشحين.

مهام قسم المتابعة والتدقيق

  1. الاشراف على تدقيق جميع الكتب الصادرة من أقسام المديرية من حيث بياناتها وتوافقها مع الانظمة والتعليمات المعمول بها .

    2. الاشراف على تدقيق اجراءات الترشيح والمقابلات و مخرجاتها .

    3. الاشراف على متابعة تصويب اي ملاحظات يتم اكتشافها في اجراءات الترشيح او المقابلات الشخصية مع القسم المعني في المديرية.

    4. الاشراف على عملية ادارة خارطة الشواغر الرئيسية و تحديثها.

    5. الرد على اية استفسارات او مذكرات او قضايا ترد للقسم ومتابعة الاجراءات التي تتم عليها مع القسم المعني في المديرية.

مهام شعبة التدقيق

1. التدقيق على جميع الكتب الصادرة من أقسام المديرية من حيث بياناتها وتوافقها مع الانظمة والتعليمات المعمول بها .

2. التدقيق على قوائم المرشحين للامتحانات التنافسية( لوزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية الاخرى بالاضافة الى البلديات والقطاعات الاخرى).

3. التدقيق على قوائم المرشحين لاجراء المقابلات الشخصية والتحقق من البيانات واحقيات المرشحين ( النقاط التنافسية + نتائج الامتحانات) .

4. التدقيق على المرشحين كحالات انسانية من حيث الاحقية التنافسية بعد الاعتماد من قسم الحالات الانسانية وذلك بالرجوع للسجل التنافسي للحالات الانسانية والتحقق من نسبة المرشحين على الحالات الانسانية للوظائف الشاغرة حسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعتمدة .

5. تدقيق قوائم مرشحي مناطق البادية المختلفة على السجل التنافسي وذلك بالتحقق من ابناء البادية والمقيمين والترشيح حسب النسب المعتمدة لتلك المناطق بعد اعتمادها من المعنيين .

6. متابعة وتصويب اي ملاحظات يتم اكتشافها في اجراءات الترشيح او المقابلات الشخصية مع القسم المعني في المديرية.

مهام شعبة المتابعة

  1. المتابعة مع الدوائر والبلديات والجامعات بما يخص حصر الشواغر .

    2. اعداد خارطة شواغر رئيسية.

    3. متابعة تعبئة الشواغر وفقا لخارطة الشواغر الرئيسية مع جميع اقسام مديرية التوظيف.

    4. متابعة التغذية الراجعة من الاقسام لتحديث خارطة الشواغر .

    5. المتابعة مع مندوبي الديوان في لجان الموارد البشرية بما يخص تعبئة الشواغر.

آخر تعديل على الثلاثاء, 31 كانون1/ديسمبر 2019 12:16

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech