السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

 

الإثنين, 16 أيار 2022 09:51

ديوان الخدمة ومجلس الخدمة العامة العراقي يبحثان تأطير التعاون الثنائي مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عمان 15 أيار (بترا)- بحث رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي في جمهورية العراق الشقيقة محمود التميمي، بحضور السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، المراحل الأخيرة الخاصة باعتماد مذكرة التفاهم بين الطرفين في مجال تحديث وتطوير الإدارة والوظيفة العامة.
وقال ديوان الخدمة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن زيارة التميمي والوفد المرافق له إلى الديوان تأتي على هامش مشاركته في اجتماع يعقده البنك الدولي في المملكة. وبين الناصر أن هذا اللقاء يأتي للاتفاق على إعداد بنود مذكرة تفاهم بين البلدين لغايات تأطير التعاون والتنسيق بين الديوان والمجلس، واستكمال الترتيبات الفنية والقانونية حسب الأصول لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال الخدمة المدنية والإدارة العامة. وقال التميمي، من جهته، إن دولة العراق تسعى بكل ما لديها من جهود وامكانات للنهوض بواقع الإدارة العامة وتطويرها، مشيرا إلى أن وجود منهجية متطورة وفعالة لإدارة المورد البشري يعتبر من أبرز مقومات التقدم في الدولة في جميع النواحي وأن على أجهزة الخدمة المدنية بناء خططها بما ينسجم والتطورات والمتغيرات المتلاحقة المحيطة بها، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وبين أن سياسات التوظيف وإعداد الهياكل التنظيمية وأوصاف الوظائف وشروط اشغالها والتأهيل والتدريب للمورد البشري منظومة متكاملة لا يمكن الفصل بينها، مشيراً إلى أن هذه المجالات تعتبر ذات أولوية لدى المجلس في مجال تنظيم وتطوير شؤون الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية في الجمهورية العراقية، منوهاً إلى الخبرات التراكمية لدى ديوان الخدمة المدنية في هذه المجالات، والتي يمكن الاستفادة منها. وجرى، خلال اللقاء، بحث ومناقشة بنود مسودة مذكرة التفاهم بين ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة العامة الاتحادي في جهورية العراق الشقيقة، تمهيدا لتوقيعها على هامش اجتماع اللجنة الأردنية العراقية خلال الأشهر المقبلة في العاصمة العراقية بغداد.

قراءة 304 مرات آخر تعديل على الإثنين, 16 أيار 2022 11:05

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech