24.10.2018

 

الخميس, 20 كانون2/يناير 2022 12:09

مكتب ديوان الخدمة المدنية في العقبة يعقد ورشة حول أخلاقيات الوظيفة العامة مميز

قيم الموضوع
(1 تصويت)

العقبة 19 كانون الثاني (بترا)- أمين المعايطة- عقد مكتب ديوان الخدمة المدنية في محافظة العقبة، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية لموظفي وزارة الزراعة حول أخلاقيات الوظيفة العامة ومدونة السلوك الوظيفي.
وأكد مدير المكتب، ينال فريحات، حرص ديوان الخدمة المدنية على عقد الورش التدريبية للموظفين في مختلف دوائر ومؤسسات القطاع العام، وذلك تفعيلا للدور المجتمعي للديوان وتحقيقا لنهج اللامركزية الذي وجدت من أجله مكاتب وفروع الديوان في المحافظات كافة.
وبين أن الورشة تضمنت التعريف بالمعايير الأخلاقية المهنية للوظيفة العامة وأثر الالتزام بأخلاقيات الوظيفة العامة على تحسين الأداء الوظيفي وواجبات الموظف العام والعقوبات المترتبة على عدم الالتزام بما تضمنته هذه المدونة.
وأشار فريحات إلى أن مدونة السلوك الوظيفي هي ميثاق شرف لموظفي القطاع العام جاءت لإرساء معايير أخلاقية وقواعد ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة العامة، وذلك من خلال توعية موظفي الخدمة المدنية وتوجيههم نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة وأطر الانضباط الذاتي التي تحكم سير العمل في الخدمة المدنية والمنسجمة مع القوانين والأنظمة السارية، وذلك من خلال بيان واجباتهم ومسؤولياتهم الوظيفية ودورهم في تحسين الخدمات وتعزيز المصداقية بالخدمة العامة.
--(بترا)

قراءة 894 مرات آخر تعديل على الخميس, 20 كانون2/يناير 2022 12:13

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية