السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:46

مديرية التنظيم وإدارة الأداء الوظيفي

أهداف المديرية:

  • إعداد وتطوير السياسات العامة المتعلّقة بوصف وتصنيف الوظائف والعلاوات الفنية والمسارات المهنية، وإدارة الأداء.
  • وضع الأُطر القانونية والتنظيمية لوصف وتصنيف الوظائف والمسارات المهنية وإدارة الأداء.
  • إدارة ومتابعة الإطار العام للكفايات الوظيفيّة في الخدمة المدنية.
  • تقديم الدعم والإسناد الفني للدوائر الحكومية في مجالات وصف وتصنيف الوظائف وتقييم الأداء والمسارات المهنيّة بما يحقّق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية.

الأقسام الإداريّة المرتبطة بالمديريّة:

  • قسم تحليل الوظائف وتصنيفها.
  • قسم إدارة المسارات المهنيّة.
  • قسم إدارة الأداء.

مهام ّالأقسام:

مهامّ قسم تحليل الوظائف وتصنيفها

  1. إعداد وتحديث تعليمات وصف وتصنيف الوظائف، وتعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين، ودليل ترميز الوظائف بالتنسيق مع الدوائر الحكومية المعنية.
  2. إدارة ومتابعة الإطار العام للكفايات الوظيفية في الخدمة المدنية.
  3. وضع أسس ومنهجية التقييم والتحليل الكمّي والموضوعي للوظائف في الخدمة المدنية للفئات الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة.
  4. تقديم الدعم والإسناد الفني للدوائر الحكومية في مجالات إعداد ومراجعة الهياكل التنظيمية ووصف وتصنيف الوظائف والكفايات الوظيفية.
  5. اقتراح أسس منح الزيادات السنوية للشهادات المهنية المتخصّصة وتحديد الشهادات المهنية المعتمدة.
  6. إدارة ومتابعة القضايا المتعلقة بالعلاوات الفنية للوظائف.
  7. بناء قاعدة بيانات الكفايات الوظيفيّة الفنيّة والتحديث المستمرّ عليها بالتعاون مع الدوائر الحكومية.
  8. إعداد ومراجعة بطاقات الوصف الوظيفي القياسية لوظائف الخدمة المدنية بالتنسيق مع الدوائر الحكومية.

   مهامّ قسم إدارة المسارات المهنيّة

  1. إعداد التعليمات العامّة لإدارة المسارات المهنية في الخدمة المدنية بالتعاون مع الدوائر الحكومية.
  2. تقديم الدعم والإسناد الفني للدوائر الحكومية في إعداد المسارات المهنية المتخصصة، والتأكّد من انسجامها مع التعليمات العامة لإدارة المسارات المهنية.
  3. متابعة أعمال اللجان الفنية المعنية بإعداد المسارات المهنية المتخصصة، ودراسة طلبات الدوائر بترقية الموظفين ضمن رتب المسار المهني بالتعاون مع اللجان المختصة تمهيدا لإقرارها من قبل اللجنة المركزية للموارد البشرية.
  4. إدارة ومتابعة القضايا المتعلقة بالمسارات المهنية.

    مهامّ قسم إدارة الأداء

  1. إعداد وتحديث تعليمات إدارة الأداء وتقييمه ونماذج تقييم الأداء والأدلّة الإجرائية الخاصة بها بالتنسيق مع الدوائر الحكومية.
  2. متابعة تطبيق تعليمات إدارة الأداء في الخدمة المدنية، ورصد مواطن التحسين في آليات وطرق تقييم الأداء.
  3. تقديم الدعم والإسناد الفني للدوائر الحكومية في مجال إدارة الأداء وتقييمه وتدريب المقيمين دراسة القضايا المتصلة بتقييم الأداء.
  4. إعداد تقرير سنوي عن مدى التزام الدوائر بتطبيق وتفعيل منظومة إدارة وتقييم الأداء بالتنسيق مع وحدة الرقابة الخارجية.
  5. متابعة أعمال اللجنة الفنية المعنية بمراجعة وتحديث تعليمات تقييم الأداء الحكومية في الخدمة المدنية.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:47

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech