24.10.2018

 

الأربعاء, 01 أيلول/سبتمبر 2021 09:26

الخدمة المدنية وأكاديمية الحسين للحماية المدنية ينظمان ورشة الاسعافات الأولية مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عمان 30 آب (بترا) - نظم ديوان الخدمة المدنية ورشة الإسعافات الأولية لموظفي الديوان، اليوم الاثنين، بالتعاون مع أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية.
وقال أمين عام الديوان بالوكالة المهندس مبارك الخلايلة خلال افتتاحه الورشة، إن الورشة تكمن أهميتها في مساعدة الموظفين على الاسترشاد بالتعليمات الأولية للإسعافات، والتي قد تُسهم في مساعدة الآخرين، مشيرا إلى أن الورشة تستمر اسبوعا، ليستفيد منها جميع الموظفين، كونها تتضمن الجانب التطبيقي والنظري. وقال عميد الأكاديمية الدكتور موفق الخالدي في كلمته للمتدربين، إن إنشاء الأكاديمية عام 2009 جاء لتحقيق الرؤى الملكية في تأسيس منارة علمية للحماية المدنية، وبعد توقيع اتفاقية تشاركية بين جامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الأردنية ومديرية الأمن العام والدفاع المدني، مبينا أن الأكاديمية تُقدم برنامجين للبكالوريوس والدبلوم في تخصصات الحماية المدنية وهي من البرامج الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب آسيا.
وبين نائب العميد للشؤون الإدارية والعسكرية العقيد الدكتور عبد الرزاق الدلابيح، أن الأكاديمية عقدت مجموعة من الورش في مؤسسات الدولة في مواضيع الحماية المدنية، لتعميم الفائدة على جميع أفراد المجتمع المحلي، مؤكدًا استمرارية برامجهم التوعوية على مدار العام.
وقدم ورشة الإسعافات الأولية الملازم محمد جميل بشتاوي، حيث عرض أهم المفاهيم النظرية والعملية في الإسعافات الأولية للنزيف والحروق والكسور، وفتح المجاري التنفسية وإزالة العوائق للبالغين والأطفال.

قراءة 309 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 01 أيلول/سبتمبر 2021 09:48

جميع الحقوق محفوظة © 2021-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية