السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الثلاثاء, 01 أيلول/سبتمبر 2020 14:26

جلسة حوارية لديوان الخدمة المدنية في العقبة مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

1

العقبة 27 آب (بترا)- أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أهمية إنشاء نوافذ إرشادية للفرص البديلة في مكاتب خدمة الجمهور، وضرورة توجه الشباب نحو المشاريع الصغيرة في ظل محدودية وظائف القطاع العام.

وقال الناصر في جلسة حوارية على هامش افتتاح مكتب الديوان في محافظة العقبة أمس الاربعاء، إن مهمة الديوان انتقاء أصحاب الكفاءة والجدارة لتقديم الخدمة وليس توفير فرص عمل، وأن فروع ومكاتب ديوان الخدمة المدنية في المحافظات ستعزز دورها الرقابي على حسن تنفيذ أحكام نظام الخدمة المدينة.

وناقشت الجلسة، واقع العرض والطلب على التخصصات بسوق العمل والفرص البديلة المتاحة للشباب بالتشارك مع مؤسسة ولي العهد ومديرية عمل العقبة ومؤسسة التدريب المهني، برنامج إرادة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، وغرفة صناعة عمان/ فرع العقبة، وغرفة تجارة العقبة، ومديرية السياحة والآثار ومديرية الشباب، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ومؤسسة نور الحسين ومركز الأميرة بسمة لتنمية المجتمع، وهيئة شباب كلنا الأردن.

وأشار الناصر في افتتاح الجلسة إلى أهمية الشراكة بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الداعمة لإنشاء المشاريع الريادية والصغيرة ومتناهية الصغر، موضحاً أن الديوان سيقوم لغايات تعريف الشباب بالفرص البديلة التي تقدمها هذه المؤسسات سواء كانت تمويلية أو استشارية أو تدريبية في ظل محدودية عدد الوظائف في القطاع العام، بإنشاء نوافذ إرشادية لهذه الجهات ضمن مكاتب خدمة الجمهور في المركز وفروع المحافظات.

وعن واقع العرض والطلب على التخصصات، لفت الناصر إلى أن ديوان الخدمة المدنية يوفر بيانات ومؤشرات دقيقة شاملة عن التخصصات الراكدة والمشبعة والمهن المطلوبة بحيث يتمكن الطلبة أو ذويهم أو الشباب المقبلين على المرحلة العملية من حياتهم اختيار التخصص العلمي أو المهنة وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

وفي مجال ريادة الأعمال، دعا الناصر الشباب إلى الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها المؤسسات الحكومية، والمبادرات الملكية؛ لتمويل المشاريع الريادية والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي خصص البنك المركزي لها ضمن مشروع "انهض"، 100 مليون دينار، مشيراً إلى أن الزيارات الملكية للمشاريع الريادية في المحافظات هي تأكيد على أهمية هذه المشاريع في تحسين الاقتصاد الوطني والتخفيف من نسب البطالة.

وبين الناصر أن إنشاء مكاتب لديوان الخدمة المدنية في المحافظات، سيعزز من دوره الرقابي على حسن تطبيق أحكام نظام الخدمة المدنية في الأجهزة الحكومية، ورفع كفاءة موظفي القطاع العام، وتطوير مهاراتهم بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة من خلال عقد البرامج التدريبية في هذه الفروع مستقبلاً، وتعزيز المفاهيم الإدارية لدى مسؤولي وحدات الموارد البشرية في الدوائر الحكومية، بالتنسيق مع إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء.

--(بترا)

قراءة 338 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 01 أيلول/سبتمبر 2020 14:41

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech