السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الأحد, 04 آب/أغسطس 2019 14:00

توفر شاغر أمين عام المجلس التمريضي الأردني صادر عن رئاسة الوزراء

قيم الموضوع
(3 أصوات)

تعلن رئاسة الوزراء عن توفر شاغر أمين عام المجلس التمريضي الأردني ، فعلى من تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب من خلال الرابط الالكتروني على موقع ديوان الخدمة المدنية  ( Empreq.csb2.gov.jo ) على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والادارية المطلوبة للوظيفة، وسيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة، ويحصل كل من تقدم بطلب على إشعار الكتروني يفيد باستلام طلبه، علماً بأنه سيتم الإعلان عن الوظيفة على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء (www.pm.gov.jo) والموقع الإلكتروني  للمجلس التمريضي الاردني (www.jnc.gov.jo) الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية (www.csb.gov.jo) والمواقع الالكترونية للسفارات الاردنية ولمدة خمسة ايام عمل من تاريخه.

 

 

 

 

 

متطلبات وخصائص الوظيفة:

غرض الوظيفة:

الارتقاء بالأداء المؤسسي للمجلس والمساهمة في تعزيز وتطويـر الخدمات التمريضية من خلال تنظيم المهنة وتطويرها علمياً وعملياً وبما يتفق مع أحكام التشريعات

المهام والواجبات الوظيفية:

  1. المشاركة في وضع الإستراتيجية الوطنية الصحية وإستراتيجية تنظيم مهنة التمريض وتطويرها.
  2. تطبيق الخطط والبرامج الموضوعة المتعلقة بالمهنة.
  3. تنمية الموارد البشرية في مجال التمريض لرفع مستوى الأداء التمريضي بما يتلاءم مع المستجدات العلمية والعملية.
  4. المشاركة في إقتراح سياسات تعليم المهنة وتحديد أولوياته بما يتفق مع سياسات التعليم العالي.
  5. المشاركة في إقتراح شروط إعتماد المستشفيات لمقاصد التدريب والإختصاص في المهنة بالتنسيق مع وزارة الصحة.
  6. إعتماد المعايير والأسس اللازمة لرفع مستوى المهنة واقتراح التشريعات المتعلقة بمزاولتها.
  7. الاشراف على عقد الدورات المهنية للممرضين وإصدار التعليمات المتعلقة بتنظيمها بما في ذلك إجراء الإمتحانات ومنح شهادات الإشتراك فيها ومقدار البدل الذي يتم تقاضيه لهذه الغاية.
  8. التنسيق مع الجهات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بالمهنة.

9.      متابعة قرارات المجلس والاشراف على تنفيذها

10.  اقتراح التعليمات اللازمة لعمل المجلس والتي يتم وضعها بالتعاون مع مديريات المجلس، وعرضها على المجلس.

11.  الإشراف على إصدار النشرات والمطبوعات التي تخدم اهداف المجلس ومهامه.

12.  المشاركة في إعداد مشاريع الأنظمة الخاصة بالمجلس واصدار التعليمات والإشراف على تنفيذها.

  1. التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة لدعم البحث العلمي في علوم التمريض والصحة.
  2. الاشراف على الجهاز التنفيذي للمجلس وإدارة أعماله وتقييم مدى تحقيق الخطط والبرامج المقترحة للأهداف المرجوة
  3. إعداد التقارير الدوريـــة والسنـــويـة المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية والفنية  للمجلس.

16.  إعداد الموازنة السنوية للمجلس ورفعها إلى رئيس المجلس لإقرارها.

17.  أي مهام أو مسؤوليات أخرى يكلفه بها رئيس المجلس.

علاقات الوظيفة (الاتصالات):

1. الإتصالات الداخلية (داخل الدائرة):

مستوى الإتصال:

 -         رئيس المجلس التمريضي الأردني.

 -         أعضاء الهيئة العامة للمجلس (Board).

 -         مديري الدوائر، رؤساء الأقسام، موظفي المجلس.

2. الإتصالات الخارجية (خارج الدائرة):

مستوى الإتصال:

 -         المسؤولون في المؤسسات الصحية التي يتعامل معها المجلس (الخدمات الطبية الملكية، وزارة الصحة، جمعية المستشفيات الخاصة، نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، المستشفيات التعليمية، رؤساء وعمداء كليات التمريض في الجامعات العامة والخاصة، المجالس الصحية المختلفة...)

 -         المنظمات التي تعنى بتنمية الرعاية التمريضية والصحة العامة الوطنية والعربية والعالمية.

 -         المؤسسات الحكومية (رئاسة الوزراء، ديوان الخدمة المدنية، ديوان التشريع والرأي، وزارة الأشغال العامة، وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية، المركز الوطني للمعلومات، ...)

متطلبات إشغال الوظيفة

1-       المؤهلات العلمية

أ‌-      الأساسية

-        ماجستير  في التمريض أو أي تخصص ذي علاقة بمجال التمريض.

ب‌-   الإضافية

-        دكتوراه في التمريض.

-        شهادات مهنية متخصصة بمجال العمل.

2-       الخبرات العملية

أ‌-      الأساسية

-        (15) سنة خبرة عملية منها (10) سنوات في مجال العمل.

-         (7) سنوات خبرة في وظائف قيادية أو إشرافية.

ب‌-   الإضافية

خبرة في:

-        الممارسات الفضلى ذات العلاقة بالقطاع الصحي.

-        جميع النواحي الإدارية والسياسية والصحية والثقافية والاجتماعية بشكل عام والوظيفية المتصلة بالمجلس بشكل خاص.

-        إدارة التغيير.

-        إدارة الموارد البشرية.

-        إدارة المشاريع ومتابعتها وتقييمها.

-        الإدارة المالية بما فيها إعداد الموازنة والمراقبة المالية الفاعلة

الكفايات الوظيفية:

الكفايات العامة:

مؤشرات تقييم الكفاية

تطوير رؤية المجلس

  •        يضع رؤية واضحة للارتقاء بالعمل
  •        يخطط للمستقبل ويحلل أكثر المسائل تعقيدًا.

تحقيق الاهداف

  •        يطور خطة استراتيجية بناء على تحليل البيئة الداخلية  والخارجية.
  •        يضع الخطة الاستراتيجية بما يسهم في تحقيق رؤية المجلس.
  •        يضع مؤشرات ومستهدفات واضحة لتحقيق الخطة الاستراتيجية.

بناء العلاقات والشراكات 

 

  •        يحدد الشـركاء الرئيسـيين للمجلس.
  •        يقدم مؤسسته من خلال العروض التقديمية بما يضمن بناء علاقات فعالة.
  •        يمتلك مهارات تفاوض وحل النزاعات وإيجاد الحلول.

ادارة الموارد المالية، والبشرية

  •        يضع خطط لادارة وتطوير الموارد البشرية.
  •        يدير الموارد المالية بكفاءة.
  •        يمتلك مهارات اتصال وتواصل فعالة وناجحة.

المساءلة

  •        يتحمل كامل المسؤولية عن نتائج القرارات المتخذة من قبله.
  •        يتابع ويقيم المرؤسين بموضوعية لانجاز المهام المطلوبة منهم.

الكفايات الفنية:

المعرفة  في مجال العمل

  •        الفهم العميق للبيئة الخارجية للعمل وطبيعته ومجاله.
  •        الإلمام بالتوجهات والسياسات في مجال عمل المجلس.
  •        معرفة جيدة بالمستجدات والمنهجيات الحديثة في حقل العمل.

تطبيق التشريعات الناظمة للعمل

  •        الالمام بالتشريعات الناظمة للعمل، ومهنة التمريض والقبالة بشكل خاص.
  •        معالجة التحديات التي تواجه العمل وفقا للتشريعات.
  •        يقوم بمهامه ومسؤولياته وفقا للتشريعات المعتمدة.

رسم السياسات العامة

  •        المشاركة في وضع السياسة العامة للمجلس.
  •        المشاركة في إقتراح سياسات تعليم المهنة وتحديد أولوياته بما يتفق مع سياسات التعليم العالي.

تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير الدولية

  •        التأكد من حسن ودقة تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير المعتمدة وفقا للتشريعات النافذة.

عقد وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات

  •        تبني المنهجيات الفعّالة لمتابعة الاتفاقيات والتأكد من حسن تطبيقها.
  •        التنسيق مع الجهات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بالمهنة لغايات توقيع اتفاقيات معها.

اعداد البحوث والدراسات لتطوير العمل

  •        الإشراف على إجراء البحوث العلمية والدراسات الميدانية المتعلقة بالمجلس وأوجه نشاطه.
  •        دعم البحث العلمي لغايات الإرتقاء بمستوى المهنة.
  •        الاشراف على إصدار النشرات والتقارير الدورية عن أنشطة المجلس.

تطوير الخطط الاستراتيجية

  •        المشاركة في وضع الإستراتيجية الوطنية الصحية
  •        المشاركة في وضع إستراتيجية تنظيم مهنة التمريض وتطويرها.
  •        تطبيق الخطط والبرامج الموضوعة المتعلقة بالمهنة.

ادارة الجهاز التنفيذي للمجلس

  •       إدارة الجهاز التنفيذي للمجلس وتنظيم الشؤون الإدارية والمالية فيه.
  •       مراقبة الأداء الكلي للمجلس وتقييم مدى تحقيق الخطط والبرامج المقترحة للأهداف المرجوة.
  •       تقييم أداء المرؤوسين بموضوعية وعدالة.
  •       تنمية مؤهلات المرؤوسين وتوفير بيئة تعلم.
  •       تعزيز الاتجاهات الايجابية في العمل.

اتخاذ القرار ومعالجة المشكلات

  •        طرح الحلول البديلة ومعالجة المشاكل بأفضل الطرق.
  •        التفكير السريع والمعالجة الفعالة تحت ضغط العمل.
  •        مهارات التفكير المنطقي والتحليلي.

اعداد مشروع الموازنة وجدول التشكيلات للمجلس

  •        إعداد مشروع الموازنة السنوية العامة للمجلس وجدول تشكيلات الوظائف فيه ورفعهما للمجلس لإقرارهما.

استخدام تطبيقات الحاسوب

  •        إتقان ممتار لتطبيقات الحاسوب (Word, Excel, Outlook, Internet, PowerPoint).
  •        الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية.
  •        التخاطب بكفاءة عالية باللغتين بواسطة البريد الإلكتروني واستخدامه باستمرار.

إتقان اللغة الانجليزية

  •        إتقان تام للغة العربية والإنجليزية محادثة وكتابة.
  •        القدرة على إجراء البحوث والدراسات باللغة الانجليزية.
  •        كتابة التقارير والمخاطبات بالانجليزية.

ملاحظة: مستوى اتقان الكفاية المطلوب للوظيفة هو متقدم اي يمتلك طالب الوظيفة معرفة واسعة في الكفاية ولديه القدرة على معالجة القضايا الصعبة المتصلة بها، ويعد بيت خبرة ومرجعاً في مجال الكفاية.

السمات الشخصية:

  •           مهارات عالية في القيادة والتأثير الإيجابي على الأخرين.
  •           قوة الشخصية.
  •           الثقة بالنفس.
  •           اللباقة والكياسة في التعامل مع الآخرين.
  •           تقبل الرأي والملاحظات من الآخرين.
  •           العمل بروح الفريق الواحد.
قراءة 2849 مرات آخر تعديل على الأحد, 18 آب/أغسطس 2019 11:53

جميع الحقوق محفوظة © 2019-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech