السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 11:25

مديرية الطلبات وتسويق الكفاءات

هدف المديرية:

  • الوصول الى قاعدة بيانات دقيقة لطالبي التوظيف (الجامعيين والدبلوم ، الفئة الثالثة ، الحالات الانسانية) من خلال استقبال الطلبات و تدقيقها و توثيقها وفقا لاحكام نظام الخدمة المدنية ، وتعليمات اختيار و تعيين الموظفين في الخدمة المدنية .

  • تسويق الكفاءات الاردنية للعمل في القطاعين العام و الخاص ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية لديوان الخدمة المدنية .

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  • قسم طلبات الجامعيين والدبلوم و إدراة المخزون .
  • قسم طلبات الحالات الانسانية.
  • قسم طلبات الفئة الثالثة .
  • قسم تسويق الكفاءات .

مهامّ الاقسام

مهامّ قسم طلبات الجامعيين والدبلوم و إدارة المخزون

  1. التدقيق على كافة طلبات التوظيف المدخلة خلال نظام طلب التوظيف الالكتروني (الجامعيين والدبلوم ، اوائل الجامعيين والدبلوم ، والدبلوم الفني ) واعتمادها وفقا للتعليمات.
  2. دراسة ومعالجة جميع المعاملات التي تتعلق بالإقامات حسب الأصول والرد على الكتب ذات العلاقة .
  3. اصدار الكشف التنافسي الاساسي والتجريبي ودراسة جميع الملاحظات والاعتراضات المقدمة من المواطنين بعد اصدار الكشوفات والرد عليها تمهيدا لاصدار الكشف التنافسي الاساسي النهائي والملاحق بالتنسيق مع المعنيين.
  4. عكس الاجراءات المرتبطة بالخدمات الالكترونية الواردة على الموقع الالكتروني الخاصة بطلب التوظيف ( الغاء الاستنكاف ، نقل الاقامة ، تفعيل الطلبات، التجديد ، اضافة المؤهل العلمي ، الاستدعاءات عن بعد ، تعديل رقم هاتف ).

مهام قسم طلبات الحالات الانسانية

  1. استقبال وادخال وتنظيم قيود طالبي التوظيف من الحالات الانسانية بما يتفق مع تعليمات اختيار وتعيين الموظفين واعتمادها وفقا للضوابط والمعايير التي تم اقرارها من قبل الديوان .
  2. اجراء التدقيق الدوري على مخزون الحالات الانسانية للحالات الاتية (الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية، الأسرة التي لديها أربعة فأكثر من المتقدمين بطلبات تعيين إلى ديوان الخدمة المدنية ، الارملة المؤهلة علميا والتي لا تتقاضى معونة نقدية ، الزوج والزوجه من حملة الشهادة الجامعية الاولى قد مضى على تقديمهما طلب توظيف للديوان عشر سنوات فأكثر).
  3. استقبال ودراسة المتقدمين من ابناء وبنات وزوجات الشهداء واحالتهم الى مديرية التوظيف لاجراء اللازم (اولوية الترشيح ) .
  4. إحالة الاشخاص ذوي الاعاقة الى اللجان الطبية المختصة لبيان حالة الاعاقة لديهم وتزويد الديوان بقرار اللجان اللوائية تمهيداً لعرضهم على لجنة الحالات الانسانية لغايات المشاهدات الطبية للنظر في الطلبات المقدمة.
  5. اعداد الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بالمتقدمين على بند "الحالات الملحة والعوز الشديد" وعرض الحالات المقدمة ضمن هذا البند على اللجنة المختصة لغايات النظر في اعتمادها.

مهام قسم طلبات الفئة الثالثة

  1. ادارة عملية اعداد وتنظيم كافة الاعلانات عن الوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة سواء من الصادرة من الديوان او من خلال الدوائر أو المؤسسات أو البلديات أو أي جهة أخرى واستقبال الطلبات )بما فيها المقدمة من فئة الحالات الانسانية ) وتدقيقها .
  2. اصدار الكشوفات التنافسية للمتقدمين على شواغر الفئة الثالثة بالتنسيق مع المعنيين.
  3. دراسة طلبات الحالات الانسانية المتعلقة بالفئة الثالثة الواردة للديوان من الناحية الاقتصادية و الاجتماعية واعداد المخاطبات الرسمية بشأنها.
  4. اعداد المخاطبات للجهات المعنية بخصوص المؤهلات العلمية و الدورات الغير معروف صحتها.

مهام قسم تسويق الكفاءات

  1. اعداد الرد على الكتب الواردة الى القسم (القطاع الخاص، المدارس الخاصة، الجامعات الرسمية والخاصة، المعاهد التعليمية) للحصول على موافقات منح تصاريح العمل حسب التعليمات المعتمدة بهذا الخصوص بعد دراسة المعاملات .
  2. تسويق الكفاءات الاردنية المتاحة في مخزون الديوان في مؤسسات القطاع الخاص داخل الأردن أو خارجه وشركات التوظيف والملحقين العماليين خارج الاردن والجامعات والكليات والمدارس والمراكز التعليمية والثقافية والمستشفيات.
  3. المشاركة في المعارض الوظيفية التي تقيمها الجامعات ومكاتب التوظيف داخل الأردن بهدف تسويق الكفاءات.
  4. إعداد تعاميم الوظائف الدولية الواردة للقسم والتنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات لنشره على الموقع الالكتروني للديوان.
  5. التواصل مع الكفاءات التي تم ترشيحها من المخزون للتأكد من مدى التزام المؤسسات المختلفة بالاتصال بهم ومقابلتهم.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:31

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech