السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 11:20

مديرية الموارد البشرية

هدف المديرية:

  • إدارة الموارد البشرية في الديوان بكافّة إجراءاتها بكفاءة وفاعليّة .

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  • قسم تخطيط وإدارة الموارد البشرية.
  • قسم تنمية وتطوير الموارد البشرية.

مهامّ الأقسام:

مهامّ قسم تخطيط وإدارة الموارد البشرية

  1. المساهمة في رسم وإعداد السياسات الخاصة بإدارة الموارد البشرية في الديوان.
  2. تحديد احتياجات الديوان من الموارد البشرية بناء على دراسات عبء العمل، وبما يتوافق مع تعليمات تخطيط الموارد البشرية في الخدمة المدنية وبالتنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى.
  3. إعداد الخطط السنوية للمواد البشرية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقرارها من لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة، ومتابعة تنفيذها ومراجعتها وتحديثها، وإدارة الفائض والنقص من الموظفين في الديوان.
  4. إعداد جدول تشكيلات الوظائف للديوان ومتابعة تنفيذه بعد إقراره رسمياً.
  5. إدارة كافّة الإجراءات المتعلّقة بالموارد البشرية، ومتابعة إدخالها وتحديثها وادامتها على نظام الموارد البشرية ونظام بطاقة الموظف الالكترونية.
  6. إدارة عملية تقييم الأداء الفردي للموظفين، وذلك لضمان تنفيذ مراحل عملية التقييم المختلفة بالأوقات والفترات الزمنية المحددة والتأكد من صحة الإجراءات المتخذة.
  7. إدارة عملية الاستقطاب في الديوان ستقطاب الكفاءات البشرية المؤهّلة وإعداد ومتابعة تطبيق خطط الإحلال والتعاقب الوظيفي للموارد البشرية في الديوان.
  8. المساهمة في إعداد وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي لموظفي الديوان .
  9. إعداد المسار الوظيفي المبني على الكفايات الوظيفيّة وفقا لتعليمات يقرّها مجلس الخدمة المدنية بالمشاركة مع الجهة المسؤولة عن ذلك في الديوان .

مهامّ قسم تنمية وتطوير الموارد البشرية

  1. تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الديوان، وفقاً لمتطلبات الخطة الاستراتيجية للديوان والوصف الوظيفي، ونتائج تقييم الأداء وخطط الإحلال والتعاقب الوظيفي، والمسار التدريبي المرتبط بالمسار الوظيفي والمهني.
  2. إعداد الخطّة التدريبية السنويّة لموظفي الديوان والمبنيّة على الاحتياجات التدريبية.
  3. إعداد موازنة التدريب التقديريّة السنوية اللازمة لتنفيذ الخطة التدريبية.
  4. إعداد المسار التدريبي للموظفين.
  5. اعداد تفاصيل البرامج التدريبية والمواصفات المعيارية لكل برنامج تدريبي، لغايات استخدامها عند تنفيذ البرامج التدريبية.
  6. إعداد وتنفيذ برامج داخليّة لتوجيه الموظفين الجدد تتضمن كافّة المعلومات اللازمة لتعريفهم بعمل الديوان ومهامّه ووظيفته والتشريعات النافذة ومستوى الأداء المتوقع منهم.
  7. دراسة وتعميم البعثات الدراسيّة والدورات التدريبية الداخلية و الخارجية الواردة من جهات مانحة على موظفي الديوان وتطبيق الأسس المعتمدة في المفاضلة لترشيح اصحاب الاحقية للجهات المانحة .
  8. متابعة السير الدراسي لموظفي الديوان الموفدين في البعثات الدراسية، وإعداد الإحصائيات والتقارير عن إيفاد الموظفين في البعثات الدراسية والدورات التدريبية.
  9. التواصل والتنسيق المستمر مع الوزارات والدوائر التي تقدم الدورات والورش التدريبية المجانية لتوفير دورات وورش تدريبية متخصصة مجانية لموظفي الديوان.
  10. إدارة عملية قياس الأثر التدريبي والعائد من التدريب.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:57

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech