السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 11:07

مديرية الشؤون القانونية

أهداف المديرية:

  • ضمان التطبيق السليم للتشريعات الناظمة للخدمة المدنية ،من خلال تقديم الدعم القانوني والاستشاري لكافة موظفي ودوائر الخدمة المدنية، والنظر في التظلمات والكشف عن التجاوزات واتخاذ الاجراءات التصحيحيّة اللازمة.
  • نشر ثقافة قانونية سليمة لدى موظفي ودوائر الخدمة المدنية ورفع مستويات الوعي القانوني والمعرفة لديهم بالتشريعات الناظمة للخدمة المدنية.
  • المساهمة في تعديل وتطوير التشريعات الناظمة لإدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية.

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  • قسم الاستشارات والبحوث القانونية.
  • قسم التظلمات.

مهامّ الأقسام:

مهامّ قسم الاستشارات والبحوث القانونية

  1. تقديم الرأي والاستشارات القانونية بكل ما يتعلّق بشؤون الخدمة المدنية .
  2. تقديم الاقتراحات المتّصلة بتطوير التشريعات الناظمة للخدمة المدنية وتعديلها.
  3. إعداد الدراسات والبحوث القانونية اللازمة الداعمة لتنمية وإدارة الموارد البشرية.
  4. دراسة قضايا العدل والمحاكم وإعداد الردود القانونية في الدعاوى ذات العلاقة بعمل الديوان.
  5. اعداد الصياغة القانونية للاتفاقيات والعقود والبلاغات والتعاميم الرسمية التي تصدر عن الديوان.
  6. رفع مستويات الوعي القانوني والمعرفة بالتشريعات الناظمة للخدمة المدنية لدى موظفي ودوائر الخدمة المدنية.

مهامّ قسم التظلمات

  1. إبداء الرأي في التظلمات الواردة للديوان، واعداد الردود القانونية بالخصوص.
  2. تقديم الاقتراحات المتّصلة بتطوير التشريعات الناظمة للخدمة المدنية وتعديلها.
  3. رفع مستويات الوعي القانوني والمعرفة بالتشريعات الناظمة للخدمة المدنية لدى موظفي ودوائر الخدمة المدنية.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:44

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech