السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة
الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 10:48

مديرية الاعلام والعلاقات العامة

هدف المديرية:

بناء وتعزيز الثقة بين ديوان الخدمة المدنية وكافة شرائح متلقي الخدمة لزيادة الوعي حول دور الديوان وما يتعلق بالموظف والوظيفة العامة من خلال تطبيق قيم النزاهة والعدالة والشفافية وتكافؤ الفرص.

ترسيخ مفاهيم الديموقراطية والتظلم المسؤول لدى المواطن.

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  1. قسم خدمة الجمهور
  2. قسم الشكاوي

مهام قسم خدمة الجمهور

  1. استقبال طلبات التوظيف المقدمة مباشرة من قبل المواطنين والمتعلقة باضافة مؤهل علمي جديد،   واستقبال كافة الاستدعاءات المتعلقة بنقل الاقامة وتصويب رقم الهاتف والغاء الاستنكاف وتعديل بيانات طلب التوظيف واضافة الخبرات والدورات وتسليم نموذج الاستدعاء لاعادة الاستخدام في الخدمة المدنية واستكمال النواقص لبعض الطلبات وتثبيت نقل الاقامة.
  2. ارشاد متلقي الخدمة (مقدمي الطلبات) لتقديم الطلبات الكترونيا باستخدام اجهزة الحاسوب المتوفرة في قاعة خدمة الجمهور.
  3. الاجابة على جميع استفسارات المراجعين من طالبي التوظيف عن الترتيب التنافسي او اية اسئلة تتعلق بالتعيينات او أسسها او نظام الخدمة بشكل عام .
  4. استقبال وتوجيه المراجعين وكبار الزوار للوصول الى الاقسام والمديريات المختصة داخل ديوان الخدمة المدنية .
  5. التعامل مع المراجعين وحل اية مشاكل او قضايا يتم طرحها من قبلهم مما يعكس صورة حسنة عن ديوان الخدمة المدنية والتعامل معهم بما يتوافق مع تحقيق النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص وبما يوفر وقت المراجعين والمديريات الاخرى داخل الديوان.
  6. توفير النماذج والاستدعاءات اللازمة لمعاملات متلقي الخدمة.
  7. اصدار كتب فك الالتزام وعدم اشغال وظيفة حكومية لطالبيها.
  8. تقديم خدمات المرئي والمسموع لذوي الإعاقات السمعية والبصرية .
  9. تقديم خدمة طلب الحصول على المعلومات من خلال نموذج مخصص لذلك.
  10. توزيع الاستباناتالخاصة برضا متلقي الخدمة على مراجعي القسم لغايات التحسين المستمر للخدمات.
  11. الرد هاتفيا على استفسارات و ملاحظات متلقي الخدمة
  12. إعداد تقارير شهرية عن مراجعي خدمة الجمهور.

مهام قسم الشكاوى

  1. متابعة الشكاوى الواردة من الجهات الرقابية الحكومية (رئاسة الوزراء، مجلس الأمة، هيئة النزاهة و مكافحة الفساد، ديوان المحاسبة ، واية جهات رقابية اخرى ) والرد عليها .
  2. متابعة الشكاوى الواردة من مكتب عطوفة الرئيس وعطوفة الأمين العام والرد عليها.
  3. .متابعة الشكاوى الواردة من مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والرد عليها.
  4. متابعة الشكاوى الواردة عبر نظام الشكاوى والاقتراحات والتظلمات والثناء الالكتروني     ( موقع ديوان الخدمة المدنية ) والرد عليها .
  5. الاطلاع على الاقتراحات الوارده عبر نظام الشكاوى والاقتراحات والثناء الالكتروني وتحويلها الى وحدة تطوير الأداء المؤسسي لدراستها .
  6. متابعة الشكاوى الواردة عبر صندوق الشكاوى والاقتراحات / المثبت في خدمة الجمهور والرد عليها .
  7. متابعة الشكاوى الواردة للديوان من خلال نظام وحدة إدارة الشكاوى الحكومية (منصة بخدمتكم / وحدة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء) والرد عليها.
  8. متابعة كوادر مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية من حيث التدريب والتأهيل و الرد على كافة استفساراتهم .
  9. متابعة الشكاوى الواردة عبر نظام اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والرد عليها.
  10. الرد على شكاوى واستفسارات المراجعين الخطية والهاتفية ومتابعتها .
  11. استقبال المراجعين والاستماع إلى شكواهم واستفساراتهم وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والعمل على معالجة الشكاوى المقدمة من قبلهم بالتنسيق مع المديريات في الديوان
  12. إعداد التقارير الاحصائية الدورية حول واقع الشكاوى.
آخر تعديل على الثلاثاء, 31 كانون1/ديسمبر 2019 11:46

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech