السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 10:45

مديرية الشؤون الادارية والمالية

أهداف المديرية:

  • ادارة كافة الخدمات الادارية والمالية والبنى التحتية لديوان الخدمة المدنية وفروعه.

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  • قسم الشؤون المالية.
  • قسم التراسل الالكتروني.
  • قسم اللوازم والمشتريات.
  • قسم الخدمات الإدارية.

مهامّ الأقسام:

مهامّ قسم الشؤون المالية

  1. حصر الاحتياجات المالية المتوقعة للديوان -اللازمة لتحقيق خطته الاستراتيجية ومهامه التنفيذية – و إعداد موازنة الديوان متوسطة المدى للأعوام (2022-2024) انسجاما مع خطة الديوان الاستراتيجية .
  2. إعداد خطة مخاطر مالية لضمان توفر وكفاية واستمرارية تدفق الموارد المالية الأكثر أهمية في الديوان.
  3. ادارة الإنفاق على بنود موازنة الديوان بكفاءة وفعالية من خلال الاستخدام الأمثل للمخصصات المالية وضبط وتنظيم انفاقها وفقا لمهام الديوان بشكل يضمن عدم تجاوز المخصصات.
  4. تنظيم وادارة وتتبع الانفاق المالي الكترونيا من خلال الانظمة المالية المختلفة(HRMIS,GFMIS, E-BANKING).
  5. متابعة وتقييم ومراقبة الوضع المالي للديوان و اعداد التقارير المالية الدورية وتزويد الجهات ذات العلاقة بها داخليا وخارجيا.

مهامّ قسم التراسل الالكتروني

  1. ادارة البريد الوارد والصادر ورقيا، والكترونيا من خلال الانظمة المختلفة ، واعداد تقارير متابعة دورية بخصوص ذلك .
  2. القيام باجراءات التعاميم الداخليّة ورقيّا والتنسيق مع قسم الحكومة الالكترونية لإرسال التعاميم الداخلية إلكترونيّا لموظفي الديوان.
  3. التعامل مع المراجعين من داخل وخارج الديوان وانجاز معاملاتهم والرد على استفساراتهم بالدقة والسرعة المطلوبة.

مهامّ قسم اللّوازم والمشتريات

  1. حصر حاجة الديوان من اللوازم من خلال اعداد خطة مشتريات و متابعة عمليات الشراء للوازم والمشتريات وفق تعليمات نظام المشتريات الحكومي .
  2. ادارة وتنظيم موجودات المستودعات ، وتوثيق حركاتها على السجلات الرسمية ورقيا والكترونيا على نظام إدارة المخزون الحكومي( GIMCS )، وذلك وفقا لتعليمات نظام المشتريات الحكومي .
  3. متابعة عهدة الموظفين وتوثيق حركات بطاقة العهدة الكترونيا باستخدام نظام إدارة المخزون الحكومي ( GIMCS ).
  4. ادخال بيانات الموردين على النظام المالي GFMIS.
  5. متابعة عطاءات دائرة اللوازم العامة الخاصّة بالوزارات والدوائر الحكوميّة ، و إضافة العطاءات على الموقع الالكتروني باستخدام نظام الشراء الإلكتروني الأردني joneps .
  6. استلام الدفاتر والسجلات والمستندات الرسمية من دائرة اللوازم وتدقيقها خلال الاستخدام.

مهامّ قسم الخدمات الإدارية

  1. الحفاظ على استدامة مبنى الديوان وفروعه ومكاتبه وسلامة كافة مرافقه من خلال متابعة و تنفيذ اعمال وعقود الصيانة وتجهيز البنية التحتية للمكاتب ومتابعة فعاليتها.
  2. الاشراف على تنفيذ مهام شعبة الحركة المتعلقة بتنظيم حركة مركبات الديوان للأعمال الرسمية ومتابعة كافة الامور المتعلقة بها .
  3. تأمين توزيع البريد لكافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.
  4. متابعة وتأمين حراسة المبنى من موظفي الحراسة وقوات الدرك.
  5. الاشراف على التصوير وادارة مصفات السيارات .
  6. الاشراف على ادامة النظافة لمبنى الديوان وفروعه ومكاتبة من خلال متابعة طرح عطاء النظافة ومتابعة أعمال الشركة المعنية بتنفيذه.
  7. متابعة الاشتراكات في الصحف اليوميّة و مشروع تدوير الورق.
  8. المساهمة في تطوير الخدمات الادارية المقدمة في الديوان بناء على التغذية الراجعة من الموظفين من خلال استطلاع رضا الموظفين عن جودة( فعالية وكفاءة) الخدمات الادارية.

مهام شعبة الحركة:

  1. تأمين تنقلات جميع موظفي الديوان للوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات .
  2. تأمين متطلبات المديريات واللّجان واحتياجاتهم المختلفة من مشتريات وحجوزات ومستلزمات إنجاز أعمالهم .
  3. توزيع البريد والوثائق المتعلقة بعمل الديوان على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصّة ورجال الأعمال وضيوف الديوان .
  4. تأمين تنقلات الوفود الرسمية القادمة الى المملكة في زيارات رسمية تتعلق بالديوان الى الاماكن المختلفة وحسب برنامج زيارة الوفد .
  5. ترخيص وتأمين وصيانة سيارات الديوان ومتابعة تحركاتها.

مهامّ شعبة الصيانة :

  1. التتنبؤ بالمشكلات التي قد تحدث ووضع الحلول المناسبة لها قبل وقوعها فيما يتعلق بمرافق الديوان وإعداد خطة الصيانة الوقائية للديوان وفروعه ومكاتبه.
  2. تنفيذ الصيانة (الوقائية والعلاجية والدورية ) اللازمة لمبنى الديوان ومرافقه وفروعه ومكاتبه بالاضافة للاثات والتجهيزات المكتبية المختلفة.
  3. توفير بيئة عمل آمنة للموظفين من خلال تجهيز البنية التحتية للمكاتب (خطوط الهاتف, الكهرباء ) ومتابعة فعاليتها .
  4. المحافظة على شروط وقواعد الوقاية والسلامة العامة في مبنى الديوان وفروعه ومكاتبه.
  5. متابعة حسن تنفيذ إجراءات الصيانة المختلفة وفق العقود المبرمة مع الجهات الخارجية المعنيّة واعداد التقارير بذلك.
  6. إعلام الادارة عن أيّة ملاحظات تتعلّق بسلامة وأمن مبنى الديوان والممتلكات التابعة له.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:51

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech